رئيس ودادية المفتشين المساعدين يراسل نوبير الاموي بشأن الفساد المالي لنقابيي المالية

آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 2:08 مساءً
رئيس ودادية المفتشين المساعدين يراسل نوبير الاموي بشأن الفساد المالي لنقابيي المالية

هنا الخبر

توصلت الجريدة بمراسلة من طرف رئيس ودادية المفتشين المساعدين السيد “محمد الزيادي” الى كل من السيد نوبير الاموي  الكاتب العام ل (كدش)، والسيدة  ثرية لحرش منسقة المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين.

 فموضوع المراسلتين المطالبة باتخاذ الاجراءات المناسبة في حق “المصطفى بها” عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمالية بالنظر لتعدد المتابعات الجنحية في حقه بفعل جرائم الفساد المالي. وفتح تحقيق أيضا في فضائح أعضاء المكتب الوطني المسيئة لرصيد وسمعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل..

هذا وجاء بالمراسلة أيضا أن المسمى المصطفى بها عضو المكتب الوطني لم يسبق له أن تقلد ولو مسؤولية على مستوى الفرع ليصبح قياديا وطنيا والحال أنه متابع في أربع ملفات فساد أمام المحكمة الابتدائية بالرباط والمحكمة الابتدائية بتمارة وهي الملفات التالية/

  • ملف جنحي عدد 3557/2106/2017 المتعلق بمتابعة المعني من أجل جنح النصب وخيانة الأمانة وصنع وثيقة بالرباط

  • ملف جنحي عدد 3556/2106/2017 المتعلق بمتابعة المعني من أجل جنح النصب بالرباط

  • ملف جنحي عدد 4095/2106/2017 المتعلق بمتابعة المعني من اجل جنح التزوير واستعماله بالرباط

  • ملف جنحي عدد 1151/2106/2017 المتعلق بمتابعة المعني من أجل جنح اصدار شيكات بدون رصيد.

هذا وقد صدر في حقه قرار بالمنع من مغادرة التراب الوطني وقرار بالمنع من مغادرة الدائرة الاستئنافية بالرباط من قبل قاضي التحقيق بتمارة.

والخطير في الأمر أن هذا الشخص يحظى بدعم من قبل السيد محمد الخضير الذي تورط بدوره في المضاربات العقارية في أملاك الوداديات حيث استطاع مابين سنتي 2013 و2015 الحصول على مبلغ 130 مليون سنتيم عن طريق النصب على السيد محمد العبادي منخرط بمشروع الودادية بالرمل 1 حيث تحصل على مبلغ 50 مليون سنتيم وهو الملف المعروض على القضاء الجنحي بالمحكمة الابتدائية بالرباط.وكذا عن طريق المضاربة في الملك الخاص للدولة بودادية الفضل بالمحمدية حيث تحصل على مبلغ 80 مليون سنتيم وهي الودادية التي صدر في حق رئيسها وأمين مالها حكم بالحبس شهرين موقوفة التنفيذ بفعل التلاعبات التي عرفها توزيع البقع الأرضية.

هاته الودادية كذلك  استفاد منها السيد ابراهيم السعدين الكاتب العام الحالي للنقابة والسيد حدو عياد الكاتب العام السابق من  بقعتين فارهتين في أخر لحظة مستغلين انتمائهما للنقابة، حيث عمد السيد حدو عياد الى بيع البقعة التي استفاد منها بمساعدة ابراهيم السعدين، مما يظهر أن الهدف من الاستفادة ليس هو الحصول على سكن رئيسي بل هو الحصول على ربح مالي والاغتناء السريع من أملاك الدولة.

كما أن جمعية الأعمال الاجتماعية لم تسلم من العديد من الخروقات المنسوبة للمعنيين والتي لا تخفى على أحد منها/

  • استفادة السيد محمد الخضير من عشرات القروض الاجتماعية ضدا على القانون.

  • قيام السيد الخضير بإصلاح سيارة زوجته دون أداء الفاتورة عند مقاول الجمعية

  • استفادة السيد الخضير من قرض للسكن رغم أنه قام ببيع الشقة التي قدم ملفها للاستفادة من القرض

  • استفادة حدو عياد من دعم المرض رغم أنه معوض عليه من التعاضدية واستفادته في نفس الوقت من دعم المرض بمديرية الضرائب

كل هذه الخروقات  ستضع السيدة ثريا لحرش منسقة مجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين في موقف حرج لا تحسد عليه .اذ كيف يعقل أنها مافتئت تطالب في قبة البرلمان بمحاربة الفساد ومحاسبة مرتكبي الفساد المالي .والفساد ينخر بيتها فهل ستتحمل مسؤوليتها  هي والمكتب التنفيدي ل (كدش) في اتخاد الاجراءات اللازمة في حق المعنيين بالأمر.

وللتوضيح أكثر ننشر الرسالة الموجهة والموقعة الى أجهزة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

2017-09-12 2017-09-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبد الله مليحي